سهرة مصرية
<div align="center">
<br /> <span style="color: rgb(0, 102, 0);"><em><strong> <span style="font-size: 16px;">معلومات</span></strong></em></span><br /><br />
</div><span style="color: rgb(255, 153, 255);"><span style="color: rgb(255, 51, 0);"><br /><span style="font-size: 16px;">عزيزى الزائر<span style="color: rgb(255, 153, 255);">/<br /><span style="color: rgb(255, 51, 0);">عزيزتى الزائرة/</span></span></span> <br /><br /></span></span><br />
<div align="right">
<br /> <span style="color: rgb(255, 153, 255);"><span style="color: rgb(255, 51, 0);"><span style="font-size: 16px;"><span style="color: rgb(0, 0, 102);"><strong>يسعدنا ويشرفنا انضمامكم لأسرة منتدى سهرة مصرية.</strong></span></span></span></span><br />
</div>
<div align="center">
<br /> <span style="color: rgb(204, 51, 102); font-size: 16px;"><strong><em><a href="https://www.facebook.com/profile.php?id=100003291381853">ادارة المنتدى : محمد الجرايحى سعد</a></em></strong></span><br />
</div><br />
<div align="center">
<br /> <span style="color: rgb(255, 153, 255);"><br /> </span><br />
</div><span style="color: rgb(255, 153, 255);"><br /></span><br />

سهرة مصرية

مرحبا بكم فى منتديات سهرة مصرية اقلام لا تتوقف على الابداع مسابقات ثقافية مشهورة مسابقات دينية ومسابقات عالمية سارع بالتسجيل لمنتديات سهرة مصرية
 
الرئيسيةمجلة المنتدىس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
مطلوب مشرفين لاقسام منتدى سهرة مصرية اذا اردت الاشتراك فاضغط على مجموعة المشرفين اسفل المنتدى او من على الرابط التالى http://sahramasrya.yoo7.com/g2-group

شاطر | 
 

 [size=24]الجبهة الوطنية لإنقاذ ليبيا بيان حول خطاب سيف القذافي [/size]

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد الجرايحى
مدير المنتدى
مدير المنتدى
avatar

الجنس : ذكر
مساهماتى : 490
النقاط : 0
تاريخ الميلاد : 27/04/1998
تاريخ التسجيل : 24/07/2008
العمر : 20
الموقع ام الدن__مصر__يا
العمل/الترفيه طالب
المزاج تمام

مُساهمةموضوع: [size=24]الجبهة الوطنية لإنقاذ ليبيا بيان حول خطاب سيف القذافي [/size]   الخميس أغسطس 07, 2008 10:47 am

بيان حول خطاب سيف القذافي
بتاريخ 24 يوليو 2008



تابعت الجبهة الوطنية لإنقاذ ليبيا الخطاب الذي ألقاه سيف القذافي بتاريخ 24 يوليو 2008، والذي جاء محاولة مفضوحة لتبرير الجرائم الشنيعة التي ارتكبها حكم والده العقيد معمر القذافي بحق الشعب الليبي، ولتبرئة والده – المسؤول الأول عن هذه الجرائم- وتقديم كباش فداء.
وكشف الخطاب المدى الذي بلغه ابن القذافي في الاستهزاء بذكاء الليبيين والاستخفاف بمشاعرهم حيث تضمّن الأكاذيب المفضوحة والمغالطات التي لا تنطلي على أحد. وهذا كله إنما يشكل جزءا من الاستهتار بمصير ليبيا وطناً وشعباً، وحاضراً ومستقبلًا، من أجل التهافت الذي بلغه العقيد معمر القذافي وأولاده في التشبث بالسلطة مهما كان الثمن.
إن من حق شعبنا أن يكرر التساؤل عن الصفة السياسية والقانونية التي تخوّل سيف أن يخوض في الشأن العام، وأن يتدخل في كل السياسات الخارجية والداخلية والقضايا الاقتصادية والادارية والقانونية وغيرها، وأن ينفرد في امتلاك هذه الصلاحيات التي تمكنه من تخيّر الوقت للكشف عن بعض الملفات بطريقة انتقائية، وأن يقدم روايات كاذبة حول الأحداث التي اكتنفت هذه الملفات بغية إقفال هذه الملفات دون الإيفاء باستحقاقاتها. وكل ذلك يتم دون أية ضوابط أو مساءلة أومحاسبة وبطريقة تمكّن القذافي وابنه من التملص مما يقولون.
وإن من حق شعبنا أن يتساءل أين هي الجهات الرسمية المسؤولة والمطالبة بالكشف عن هذه الجرائم، ولماذا تبقى جريمة بشعة مثل جريمة قتل الشيخ محمد البشتي على أيدي زبانية حكم القذافي طي التستر والكتمان والتضليل لمدة ثمانية وعشرين عاما، ولا يكشف عنها إلا عندما يقرر ابن القذافي أن يستخدمها لتحقيق مآربه الشخصية وفي التوقيت الذي يختاره من أجل تبرئة والده وإلقاء التبعات على غيره من الزبانية المجرمين الذين هم أيضا يتحملون أوزار انصياعهم ومشاركتهم في هذه الجريمة وغيرها من الجرائم البشعة.
ومع هذه التساؤلات المشروعة فإن الجبهة الوطنية لإنقاذ ليبيا توضح ما يلي:
أولا: إن اضطرار القذافي وابنه إلى الاعتراف بجزء من الحقيقة حول الجرائم المرتكبة طيلة حكمه لا يكفي، وإنما ينبغي الكشف عن جميع الجرائم بكل التفاصيل والحيثيات وأسماء منفذيها والآمرين بارتكابها.
ثانيا: كما أن الكشف عن الجرائم في حد ذاته حتى ولو تم عن طريق القذافي أو ابنه لا يعفي العقيد معمر القذافي من المساءلة ومن المثول أمام القضاء الوطني أو الدولي باعتباره المسؤول الأول عن كل هذه الجرائم والآمر بها، وباعتبار أنه من قام بالتغطية عنها وتقديم الحماية لمنفذيها.
ثالثا: إن التلاعب بالحيثيات ومحاولات الالتفاف على حقائق مجزرة سجن بوسليم، إن هذا التلاعب الذي استخدمه سيف في خطابه لن يغير من حقائق هذه المجزرة البشعة، فهي نفذت بأوامر مباشرة من العقيد معمر القذافي، ونفذتها أجهزة وزبانية حكمه، ومنهم من هم على صلة قربى مع القذافي، وهي علاوة على ذلك اشتملت على عدة جرائم: قتل ما لا يقل عن ألف ومائتي سجين في يوم واحد، ثم التستر عليها ومحاولة إخفائها، وعدم إعلام الأسر بقتل ذويهم ولا أين دفنوا حتى الآن، ناهيك عما ترتب عن ذلك من إطالة أمد معاناة الأسر وإغفال متطلبات شرعية تترتب عن الوفاة. إن مجزرة بوسليم لا يمكن إقفال ملفاتها إلا بالكشف عن القائمة الكاملة للضحايا، وأين دفنوا، ومن الذي أمر بهذه المجزرة ومن نفذها وتقديمهم للمحاكمة ثم يأتي بعد ذلك التعويض.
رابعا: لا يكفي الاعتراف بقتلانا في حرب تشاد، ولا يكفي التلويح بدفع تعويضات عنهم، ذلك لأن شعبنا لن ينسى أن العقيد معمر القذافي هو الذي تسبب في هذه الكارثة، لن ينسى السياسات الرعناء للعقيد معمر القذافي التي أدت إلى الزج بأبناء الشعب الليبي في حروب لا علاقة لها بالوطن ومصالحه، ولن ينسى العبث والاستخفاف التي أدار بهما القذافي الحرب في تشاد مستهترا بمعاناة أبنائنا مستخفا بدمائهم متنكرا لأسرانا وشهدائنا.
خامسا: إن المغالطات والأكاذيب التي رددها ابن القذافي عن سياسات حكم والده تجاه المواطنين الذين ينتمون لتنظيمات وأحزاب سياسية لا تنطلي على أحد، ولا يمكن لمحاولات الإنكار أو فبركة الأكاذيب أن تخفي حقيقة حقد والده على كل من يخالفه الرأي، وما تعرض له هؤلاء وغيرهم من المواطنين الليبيين من قمع وقهر تجاوزا كل الحدود. إن هذه المغالطات والأكاذيب تكشف أن الابن على طريق أبيه في استمراء خداع الشعب الليبي.
سادسا: كذلك لم يتورع سيف القذافي عن الكذب وتزييف الحقائق، خاصة فيما يتعلق بالجبهة الوطنية لإنقاذ ليبيا، فلا علاقة للجبهة بتنظيم الأخوان، والجبهة لم يجر حلها كما يدعي ويتمنى سيف وأبوه. الجبهة مستمرة بعون الله وقدرته ثم بجهود أبنائها وتعاطف المحبين والمؤيدين لها، في رفع اللواء والتمسك بالثوابت الوطنية والإصرار على المبادئ.
سابعا: محاولات ابن القذافي الآثمة في الدفاع عن اللجان الثورية، ووصف الجرائم التي ارتكبتها بأنها مفبركة هي جزء من دفاعه عن والده، وفضح للمزاعم القائلة بأنه واللجان الثورية على طرفي نقيض، وفضح أيضا للادعاءات والمزاعم بأن تأخر تنفيذ ما يسمى بالإصلاح المزعوم هو بسبب عرقلة أطراف أخرى على رأسها أعضاء اللجان الثورية.
ثامنا: إن جريمة مقتل الشيخ محمد البشتي على أيدي زبانية حكم العقيد معمر القذافي هي جريمة نكراء بكل المعايير، وإن إخفاء مصير الشيخ البشتي طيلة 28 عاما يكشف بكل جلاء حقد القذافي وإغراقه في إطالة أمد معاناة أسرة الشيخ. إن حكم القذافي مطالب بأن يكشف عن مصائر المئات الذين انقطعت أخبارهم وهم في السجون، وعلى سبيل المثال لا الحصر يجب الكشف –بصورة رسمية- عن مصير كل من المقدم آدم سعيد الحواز والنقيب عمر الواحدي والدكتور عمرو خليفة النامي والأستاذ منصور رشيد الكيخيا والأستاذ جاب الله حامد مطر والأستاذ عزت يوسف المقريف، وغيرهم.
إن الجبهة تعيد التأكيد على أن المسؤولية الكاملة عن الكارثة المأساوية التي تتعرض لها بلادنا منذ تسع وثلاثين سنة إنما تقع أولا وأخيرا على معمر القذافي وعلى من شاركه في قمع وقهر الشعب الليبي، وفي العبث بمقدرات ليبيا وإمكاناتها، بمن فيهم أولئك الذين يشاركون في خداع الشعب الليبي وفي تسويغ جرائم هذا الحكم الهمجي.
إن مساعي القذافي وابنه لا تعدو كونها هروبا إلى الأمام، ومحاولات رخيصة لكسب الوقت، ولتكريس حكم القذافي وأبنائه وسيطرتهم على مقدرات الشعب الليبي وإنفاق الأموال على ملذاتهم وأهوائهم. فلا إصلاح يرتجى منهم، ولا ثقة في عهودهم. إن هذا كله يتطلب من كل أبناء ليبيا وقفة جادة في صفوف متراصة نؤكد من خلالها رفض مساعي الخداع التي يحيكها القذافي وأبناؤه ويعينهم عليها آخرون، ونتمسك بالثوابت الوطنية الرافضة لحكم القذافي ولمساعيه الرامية لتوريث ليبيا لذريته التي باتت فضائحهم تزكم الأنوف في الشرق والغرب. إن انتهاء حكم القذافي بكل ما يمثله ويعنيه هو الأساس لاستعادة بلادنا ومن ثم إعادتها إلى كنف الشرعية الدستورية التي تكفل الحرية واحترام حقوق الإنسان والاستثمار الواعي المتطور لإمكانات البلاد وقدراتها.
ولينصرن الله من ينصره إن الله لقوي عزيز
الجبهة الوطنية لإنقاذ ليبيا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://sahramasrya.yoo7.com
 
[size=24]الجبهة الوطنية لإنقاذ ليبيا بيان حول خطاب سيف القذافي [/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» [size=18]زيارة مركز الشرطة[/size]
» [size=18]محمد الفايد.. مليونير اشتهر بعد ان ثكل ولده [/size]
» [size=18][b]انتاج المقررات الالكترونية[/b][/size]
» ا[size=18]لمحافظة على نظافةالمدرسة والبيئة [/size]
» [size=18]خطة الأزمات والكوارث[/size]

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
سهرة مصرية :: منتدى كونكر اونلاين :: استراحة أعضاء كونكر-
انتقل الى: